موقع الشيخ قاســـــــم العارضــــــــي
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
لو علمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا تسجيلك يشرفنا
موقع الشيخ قاســـــــم العارضــــــــي
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
لو علمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا تسجيلك يشرفنا
موقع الشيخ قاســـــــم العارضــــــــي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الشيخ قاســـــــم العارضــــــــي

موقع اسلامي عقائدي فقهي محاظرات لطميات أسئلة وأجوبه اسلاميه....
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلاً وسهلا بك بأخي:أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

 

  روايات تنسب لله عز وجل هيئة وشكل والعياذ بالله

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ قاسم العارضي

الشيخ قاسم العارضي


عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 18/07/2012

 روايات تنسب لله عز وجل هيئة وشكل والعياذ بالله Empty
مُساهمةموضوع: روايات تنسب لله عز وجل هيئة وشكل والعياذ بالله    روايات تنسب لله عز وجل هيئة وشكل والعياذ بالله Emptyالخميس سبتمبر 27, 2012 7:10 am



العودة لصفحة البداية


العودة لفهرس المواضيع

>

( روايات تنسب لله عز وجل هيئة وشكل والعياذ بالله )



عدد الروايات : ( 19 )



صحيح البخاري - كتاب الإستاذان - باب بدأ السلام



5873 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن جعفر ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏، عن ‏ ‏معمر ‏ ، عن ‏ ‏همام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏خلق الله ‏ ‏آدم ‏ ‏على صورته طوله ستون ذراعاً فلما خلقه قال : إذهب فسلم على أولئك النفر من الملائكة جلوس فإستمع ما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك فقال : السلام عليكم فقالوا : السلام عليك ورحمة الله فزادوه ورحمة الله فكل من يدخل الجنة على صورة ‏ ‏آدم ‏ ‏فلم يزل الخلق ينقص بعد حتى الآن.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى : وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة



6997 - حدثنا : ‏ ‏عمرو بن عون ‏ ، حدثنا : ‏ ‏خالد ‏ ‏وهشيم ‏ ‏، عن ‏ ‏إسماعيل ‏ ، عن ‏ ‏قيس ‏ ، عن ‏ ‏جرير ‏ ‏قال : كنا جلوساًً عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏إذ نظر إلى القمر ليلة البدر قال : ‏إنكم سترون ربكم كما ترون هذا القمر لا ‏‏تضامون ‏‏في رؤيته ، فإن إستطعتم أن لا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وصلاة قبل غروب الشمس فإفعلوا.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى : وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة



3998 - حدثنا : ‏ ‏يوسف بن موسى ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عاصم بن يوسف اليربوعي ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏إسماعيل بن أبي خالد ‏ ‏، عن ‏ ‏قيس بن أبي حازم ‏ ‏، عن ‏ ‏جرير بن عبد الله ‏ ‏قال : ‏قال النبي ‏ (ص) ‏‏: إنكم سترون ربكم عياناً.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى : وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



‏7000 - حدثنا : ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عطاء بن يزيد الليثي ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ أن الناس ، قالوا : يا رسول الله ، هل نرى ربنا يوم القيامة ؟ ، فقال رسول الله ‏ (ص) : ‏هل ‏ ‏تضارون ‏ ‏في القمر ليلة البدر ؟ ، قالوا : لا يا رسول الله ، قال : فهل تضارون في الشمس ليس دونها سحاب قالوا : لا يا رسول الله ، قال : فإنكم ترونه.



- وتبقى هذه الأمة فيها شافعوها ‏ ‏أو منافقوها شك ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏فيأتيهم الله فيقول : أنا ربكم فيقولون : هذا مكاننا حتى يأتينا ربنا فإذا جاءنا ربنا عرفناه فيأتيهم الله في صورته التي يعرفون فيقول : أنا ربكم فيقولون : أنت ربنا فيتبعونه.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى : وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



‏7002 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الليث بن سعد ‏ ‏، عن ‏ ‏خالد بن يزيد ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن أبي هلال ‏ ، عن ‏ ‏زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال : ‏قلنا : يا رسول الله : هل نرى ربنا يوم القيامة ؟ ، قال : ‏‏هل تضارون في رؤية الشمس والقمر إذا كانت صحوا ، قلنا : لا ، قال : فإنكم لا تضارون في رؤية ربكم يومئذ إلاّ كما تضارون في رؤيتهما .... وإنا سمعنا منادياً ينادي ليلحق كل قوم بما كانوا يعبدون وإنما ننتظر ربنا قال : فيأتيهم الجبار في صورة غير صورته التي رأوه فيها أول مرة فيقول : أنا ربكم فيقولون : أنت ربنا فلا يكلمه إلاّ الأنبياء فيقول : هل بينكم وبينه آية تعرفونه فيقولون : الساق فيكشف عن ساقه فيسجد له كل مؤمن ويبقى من كان يسجد لله رياء وسمعة فيذهب كيما يسجد فيعود ظهره ‏ ‏طبقاً ‏واحداًً.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





صحيح مسلم - كتاب الإيمان - باب معرفة طريق الرؤية



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



182 - حدثني : ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يعقوب بن إبراهيم ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ، عن ‏ ‏عطاء بن يزيد الليثي ‏ ‏أن ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏أخبره ‏.... وتبقى هذه الأمة فيها منافقوها ‏فيأتيهم الله تبارك وتعالى في صورة غير صورته التي يعرفون فيقول : أنا ربكم فيقولون : نعوذ بالله منك هذا مكاننا حتى يأتينا ربنا فإذا جاء ربنا عرفناه ‏ ‏فيأتيهم الله تعالى في صورته التي يعرفون فيقول : أنا ربكم فيقولون : أنت ربنا فيتبعونه ‏....



: الرابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





صحيح مسلم - كتاب الإيمان - باب معرفة طريق الرؤية



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



183 - ‏وحدثني : ‏ ‏سويد بن سعيد ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏حفص بن ميسرة ‏ ‏، عن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏، عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏أن ناساًً في زمن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قالوا : يا رسول الله : هل نرى ربنا يوم القيامة ؟ ، قال رسول الله ‏ (ص) : ‏ ‏نعم ، قال :‏ ‏هل ‏ ‏تضارون ‏ ‏في رؤية الشمس بالظهيرة صحوا ليس معها سحاب ، وهل ‏ ‏تضارون ‏ ‏في رؤية القمر ليلة البدر صحوا ليس فيها سحاب ؟ ، قالوا : لا يا رسول الله ، قال : ما ‏ ‏تضارون ‏ ‏في رؤية الله تبارك وتعالى يوم القيامة إلاّ كما ‏ ‏تضارون ‏ ‏في رؤية أحدهما .... حتى إذا لم يبق إلاّ من كان يعبد الله تعالى من ‏ ‏بر ‏ ‏وفاجر أتاهم رب العالمين سبحانه وتعالى في أدنى صورة من التي رأوه فيها ، قال : فما تنتظرون تتبع كل أمة ما كانت تعبد قالوا : يا ربنا فارقنا الناس في الدنيا أفقر ما كنا إليهم ولم نصاحبهم فيقول : أنا ربكم فيقولون : نعوذ بالله منك لا نشرك بالله شيئاًً مرتين أو ثلاثاًً حتى إن بعضهم ليكاد أن ‏ ‏ينقلب ‏ ‏فيقول : هل بينكم وبينه ‏ ‏آية ‏ ‏فتعرفونه بها فيقولون : نعم فيكشف عن ساق فلا يبقى من كان يسجد لله من تلقاء نفسه إلاّ أذن الله له بالسجود ولا يبقى من كان يسجد إتقاء ورياء إلاّ جعل الله ظهره ‏ ‏طبقة ‏ ‏واحدة كلما أراد أن يسجد ‏ ‏خر ‏ ‏على ‏ ‏قفاه ‏، ‏ثم يرفعون رءوسهم وقد تحول في صورته التي رأوه فيها أول مرة فقال : أنا ربكم فيقولون : أنت ربنا ، ثم ‏ ‏يضرب ‏ ‏الجسر على جهنم.



: الرابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





صحيح مسلم - كتاب البر والصلة والآداب - باب النهي عن ضرب الوجه



2612 - حدثنا : ‏‏نصر بن علي الجهضمي ‏ ، ‏حدثني : ‏ ‏أبي ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏المثنى ‏ ‏ح ‏ ، وحدثني : ‏ ‏محمد بن حاتم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏، عن ‏ ‏المثنى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي أيوب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : قال ‏‏رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏وفي حديث ‏ ‏إبن حاتم ‏ ، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏إذا قاتل أحدكم أخاه فليجتنب الوجه فإن الله خلق ‏ ‏آدم ‏ ‏على صورته. ‏



: الرابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





صحيح مسلم - كتاب الجنة وصفة نعيمها وأهلها - باب يدخل الجنة أقوام أفئدتهم مثل أفئدة الطير



‏2841 - حدثنا : ‏محمد بن رافع ‏ ، حدثنا : ‏عبد الرزاق ‏، أخبرنا : ‏معمر ‏‏، عن ‏همام بن منبه ‏قال : هذا ما ‏حدثنا به ‏‏أبو هريرة ‏، عن رسول الله (ص) ‏فذكر أحاديث منها ‏، وقال رسول الله ‏(ص) ‏: خلق الله عز وجل ‏ ‏آدم ‏ ‏على صورته طوله ستون ذراعاً فلما خلقه قال : أذهب فسلم على أولئك النفر وهم نفر من الملائكة جلوس فإستمع ما يجيبونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك قال : فذهب فقال : السلام عليكم فقالوا : السلام عليك ورحمة الله ، قال : فزادوه ورحمة الله ، قال : فكل من يدخل الجنة على صورة ‏ ‏آدم ‏ ‏وطوله ستون ذراعاً فلم يزل الخلق ينقص بعده حتى الآن. ‏



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أبي هريرة (ر)



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



‏7868 - حدثنا : ‏ ‏سليمان بن داود الهاشمي ‏، أخبرنا : ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عطاء بن يزيد ‏ ، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال :‏ ‏أبي ‏ ‏وأبو كامل ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عطاء بن يزيد ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏المعنى ‏ ‏أن الناس ، قالوا لرسول الله ‏ (ص) ‏: ‏يا رسول الله ‏ ‏هل نرى ربنا عز وجل يوم القيامة ؟ ، فقال رسول الله ‏(ص)‏ ‏: هل ‏ ‏تضارون ‏ ‏في القمر ليلة البدر ؟ ، قالوا : لا يا رسول الله ، قال : فهل ‏ ‏تضارون ‏ ‏في الشمس ليس دونها سحاب ، قالوا : لا ، قال : فإنكم ترونه كذلك يجمع الله الناس يوم القيامة فيقال : من كان يعبد شيئاًً فليتبعه فيتبع من يعبد الشمس الشمس ويتبع من يعبد القمر القمر ويتبع من يعبد ‏ ‏الطواغيت ‏ ‏الطواغيت ‏ ‏وتبقى هذه الأمة فيها شافعوها ‏ ‏أو منافقوها قال أبو كامل :‏ ‏شك ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏فيأتيهم الله عز وجل في صورة غير صورته التي يعرفون فيقول : أنا ربكم فيقولون : نعوذ بالله منك هذا مكاننا حتى يأتينا ربنا فإذا جاء ربنا عرفناه ‏ ‏فيأتيهم الله عز وجل في صورته التي يعرفون فيقول : أنا ربكم فيقولون : أنت ربنا فيتبعونه ....



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أبي هريرة (ر)



‏‏8092 - حدثنا : ‏ ‏أبو عامر ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏المغيرة بن عبد الرحمن ‏ ، عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ، عن ‏ ‏موسى بن أبي عثمان ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏‏إن الله عز وجل خلق ‏ ‏آدم ‏ ‏على صورته ‏ ‏وفي كتاب أبي وطوله ستون ذراعاً ، فلا أدري حدثنا به أم لا.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





سنن الترمذي - كتاب صفة الجنة عن رسول الله (ص) - باب ما جاء في سوق الجنة



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



‏2549 - حدثنا : محمد بن إسمعيل ، حدثنا : هشام بن عمار ، حدثنا : عبد الحميد بن حبيب بن أبي العشرين ، حدثنا : الأوزاعي ، حدثنا : حسان بن عطية ، عن سعيد بن المسيب أنه لقي أبا هريرة ، فقال أبو هريرة : أسأل الله أن يجمع بيني وبينك في سوق الجنة ، فقال سعيد : أفيها سوق ، قال : نعم أخبرني رسول الله (ص) أن أهل الجنة إذا دخلوها نزلوا فيها بفضل أعمالهم ثم يؤذن في مقدار يوم الجمعة من أيام الدنيا فيزورون ربهم ويبرز لهم عرشه ويتبدى لهم في روضة من رياض الجنة فتوضع لهم منابر من نور ومنابر من لؤلؤ ومنابر من ياقوت ومنابر من زبرجد ومنابر من ذهب ومنابر من فضة ، ويجلس ‏ ‏أدناهم ‏ ‏وما فيهم من ‏ ‏دني ‏ ‏على ‏ ‏كثبان ‏ ‏المسك والكافور وما يرون أن أصحاب الكراسي بأفضل منهم مجلساًً ، قال أبو هريرة ‏ : قلت يا رسول الله : وهل نرى ربنا ؟ ، قال : : نعم ، قال : هل ‏‏تتمارون ‏ ‏في رؤية الشمس والقمر ليلة البدر قلنا : لا ، قال : كذلك لا ‏تمارون ‏‏في رؤية ربكم .... ، قال ‏أبو عيسى : ‏هذا ‏حديث غريب ‏لا نعرفه إلاّ من هذا الوجه ‏ ‏وقد روى ‏سويد بن عمرو ‏ ‏، عن ‏الأوزاعي ‏شيئاًً من هذا الحديث.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





سنن الترمذي - تفسير القرآن - باب ومن سورة والنجم



‏3279 - حدثنا : ‏ ‏محمد بن عمرو بن نبهان بن صفوان البصري الثقفي ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يحيى بن كثير العنبري أبو غسان ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سلم بن جعفر ‏ ‏، عن ‏ ‏الحكم بن أبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عكرمة ‏ ، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : ‏رأى ‏محمد ‏ ‏ربه قلت : اليس الله يقول ‏: لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار ، قال : ويحك ذاك إذا تجلى بنوره الذي هو نوره وقال : أريه مرتين ، قال ‏أبو عيسى ‏: هذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏ ‏من هذا الوجه.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





إبن كثير - البداية والنهاية - باب ما ورد في خلق آدم عليه السلام - ذكر قصة ابني آدم قابيل وهابيل -

الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 229 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- وقد ورد الحديث المروي في الصحيحين وغيرهما من طرق : أن رسول الله (ص) قال : إن الله خلق آدم على صورته وقد تكلم العلماء على هذا الحديث فذكروا فيه مسالك كثيرة ليس هذا موضع بسطها ، والله أعلم.



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





القرطبي - الجامع لأحكام القرآن - تفسير سورة التين - قوله تعالى : لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم -

الجزء : ( 20 ) - رقم الصفحة : ( 101 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- .... ووقع البيان بقوله : إن الله خلق آدم على صورته يعني على صفاته التي قدمنا ذكرها ، وفي رواية : على صورة الرحمن ومن أين تكون للرحمن صورة متشخصة ، فلم يبق إلاّ أن تكون معاني.



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





محمد بن هراس - العقيدة الواسطية - شرح العقيدة الواسطية - أحاديث الصفات - إثبات صفة المعية -

الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 211 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- .... وقوله : إذا قام أحدكم إلى الصلاة فلا يبصق قبل وجهه ولا عن يمينه ، فإن الله قبل وجهه ولكن عن يساره أو تحت قدمه ، متفق عليه.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 226 )



1139 - إن الله تعالى لا ينام ولا ينبغي له أن ينام يخفض القسط ويرفعه يرفع إليه عمل الليل قبل عمل النهار ، وعمل النهار قبل عمل الليل حجابه النور لو كشفها لأحرقت سبحات وجهه ما إنتهى إليه بصره من خلقه ‏.‏



1141 - إذا قاتل أحدكم فليتق الوجه ، فإن الله عز وجل خلق آدم على صورة وجهه ‏.‏



1142 - إذا قاتل أحدكم فليجتنب الوجه ، فإن الله تعالى خلق آدم على صورته.‏





المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 227 )



1143 - إذا قاتل أحدكم فليجتنب الوجه ، فإن صورة الإنسان على صورة وجه الرحمن ‏.‏



1145 - إذا ضرب أحدكم فليجتنب الوجه ولا يقل قبح الله وجهك ووجه من أشبه وجهك ، فإن الله عز وجل خلق آدم على صورته ‏.‏



1146 - إذا ضرب أحدكم فليجتنب الوجه ، فإن صورة الإنسان على صورة الرحمن.‏



1148 - لا تقبحوا الوجه فإن الله خلق آدم على صورته ، وفي لفظ على صورة الرحمن.‏



1149 - لا تقبحوا الوجه ، فإن إبن آدم على صورة الرحمن‏.‏



1150 - لا يقولن أحدكم لأخيه قبح الله وجهك ووجه من أشبه وجهك ، فإن الله عز وجل خلق آدم على صورته‏.





المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 558 )



‏32629 - إن الله ليتجلى للناس عامة ، ويتجلى لأبي بكر خاصة‏.‏



العودة لصفحة البداية


العودة لفهرس المواضيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin



عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 15/07/2012

 روايات تنسب لله عز وجل هيئة وشكل والعياذ بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات تنسب لله عز وجل هيئة وشكل والعياذ بالله    روايات تنسب لله عز وجل هيئة وشكل والعياذ بالله Emptyالخميس سبتمبر 27, 2012 8:22 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gasimareda.forumarabia.com
 
روايات تنسب لله عز وجل هيئة وشكل والعياذ بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ بالله
»  روايات تنسب لله عز وجل الضحك والعياذ بالله
» روايات تنسب لله عز وجل المشي والهرولة والعياذ بالله
» روايات تنسب لله عز وجل اللهات والأضراس والعياذ بالله
»  روايات تنسب لله عز وجل الساق والرجل والعياذ بالله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الشيخ قاســـــــم العارضــــــــي :: المنبر ألأسلامــــــي :: منبر أهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: