موقع الشيخ قاســـــــم العارضــــــــي
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
لو علمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا تسجيلك يشرفنا
موقع الشيخ قاســـــــم العارضــــــــي
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
لو علمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا تسجيلك يشرفنا
موقع الشيخ قاســـــــم العارضــــــــي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الشيخ قاســـــــم العارضــــــــي

موقع اسلامي عقائدي فقهي محاظرات لطميات أسئلة وأجوبه اسلاميه....
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلاً وسهلا بك بأخي:أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

 

 اتهمت عائشة النبي(ص) بأنه كان يستمتع بها وهي بنت ست سنين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ قاسم العارضي

الشيخ قاسم العارضي


عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 18/07/2012

اتهمت عائشة النبي(ص) بأنه كان يستمتع بها وهي بنت ست سنين Empty
مُساهمةموضوع: اتهمت عائشة النبي(ص) بأنه كان يستمتع بها وهي بنت ست سنين   اتهمت عائشة النبي(ص) بأنه كان يستمتع بها وهي بنت ست سنين Emptyالخميس سبتمبر 27, 2012 11:42 am

روت السلطة عن عائشة كثيراً من كلامها عن زواجها، فقالت إن النبي(ص) عقد زواجه عليها وعمرها ست سنين وتزوجها وعمرها تسع سنين .
واتهمت عائشة النبي(ص) بأنه كان يستمتع بها وهي بنت ست سنين !
وقد صدقتها اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء لهيئة كبار العلماء الوهابية، فأفتت بنسبة هذه التهمة الى النبي(ص) وحاشاه! وقالت في الفتوى رقم: 18 9، تاريخ:3/5/1421: «أما من جهة مفاخذة رسول الله (ص) لخطيبته عائشة، فقد كانت في سن السادسة من عمرها ولا يستطيع أن يجامعها لصغر سنها، لذلك كان (ص) يضع إربه بين فخذيها ويدلكه دلكاً خفيفاً ،.كما أن رسول الله يملك إربه على عكس المؤمنين »!
وزعمت عائشة كما في صحيح بخاري(3/58) أن استمتاع النبي(ص) بها وهي بنت ست سنين كان في بيتهم في مكة ! قالت: «لم أعقل أبوي إلا وهما يدينان الدين، ولم يمر علينا يوم إلا يأتينا فيه رسول الله » !
وهذا مردود عليها لأنها قالت إن النبي(ص) عقد عليها في المدينة ! ولأن حياة النبي(ص) في مكة كانت في خطر بعد وفاة خديجة وأبي طالب(عليهما السلام) ، ولم يرووا في السيرة أنه ذهب الى بيت أبي بكر إلا ما زعموه في الهجرة، ولا يصح أيضاً !
أما في المدينة فكان بيت أبي بكر في السنح خارج المدينة، ولم يسجل التاريخ ذهاب النبي(ص) اليه إلا مازعمته عائشة عند عقدها عليه، ولا يصح أيضاً .
بل هو مردود لأن عمرها عند الهجرة كان سبع عشرة سنة أو نحوها، فهي أصغر من أختها أسماء بعشر سنين:«عن ابن أبي الزناد أن أسماء بنت أبي بكر كانت أكبر من عائشة بعشر سنين».(سنن البيهقي:6/2 4، وسير الذهبي:3/38 ، وتاريخ دمشق:69/1 ، وسبل السلام:1/39) وفي تهذيب الأسماء:2/597: «ولدت أسماء قبل هجرة رسول الله (ص) بسبع وعشرين سنة » .
وفي تاريخ دمشق:69/9: « كانت أسماء بنت أبي بكر أكبر من عائشة بعشر سنين ولدت قبل التاريخ بسبع وعشرين سنة وقبل مبعث النبي(ص) بعشر سنين..توفيت أسماء سنة ثلاث وسبعين بمكة بعد قتل ابنها عبد الله بن الزبير بأيام ولها مائة سنة وقد ذهب بصرها » وسنن البيهقي:6/2 4، وسبل السلام/39، وتاريخ دمشق:69/8، ومصادر كثيرة غيرها !
فيكون عمر عائشة سبع عشرة سنة ! لكن رواة السلطة يتناقضون، وينسون !
ومما يؤيد ما قلناه سن أمها أم رومان، فقد كانت في الجاهلية زوجة ابن سخبرة في الأردن وولدت له الطفيل وجاؤوا مع ابنهما وغلامهما ابن فهيرة، وسكنوا مكة حتى مات زوجها، فتزوجها أبو بكر وولدت له ولدين هما:عبد الرحمن وعائشة، ولم تلد له بعدهما، فيكون سن ولديها متقارباً، ويبدو أنها بلغت سن اليأس بعد ولادتها لعائشة .
وكان عبد الرحمن أخ عائشة في بدر مع المشركين فطلب أن يبارزه أبوه أبو بكر فقال له النبي(ص) : «متعنا بنفسك يا أبا بكر» (النهاية: 8/95، والحاكم:3/474، والحلبية:2/414، والبيهقي: 8/186، والإستيعاب: 2/824، وغيرها.
راجع: الطبقات: 8/276، والتعديل والتجريح:3/1155، وتهذيب الكمال: 13/389، والإصابة:3/421، و:4/117، و: 8/391، وفيه: «وقدم من السراة ومعه امرأته وولده فحالف أبا بكر ومات بمكة»
فأخوها في بدر لا بد أن يكون في العشرينات، وكان عمرها قريباًمن عمره !
كما ادعت عائشة أنها لم تتزوج قبل النبي(ص) ، لكن روى ابن سعد(8/59) بسند صحيح عندهم عن عبد الله بن أبي ملكية قال:«خطب رسول الله (ص) عائشة بنت أبي بكر الصديق فقال: إني كنت أعطيتها مطعماً لابنه جبير، فدعني حتى أسلها منهم، فاستسلها منهم فطلقها فتزوجها رسول الله» .
وفي الطبراني الكبير:23/26: «وكان أبو بكر قد زوجها جبير بن مطعم فخلعها منه».
وفي صفة الصفوة: 2/15، والمنتظم: 5/3 2: «دعني حتى أسلها من جبير سلاً رفيقاً ».
يضاف اليه أنها كانت تكنى أم عبدالله، فقد يكون لها ولد إسمه عبدالله ومات !
ففي سنن البيهقي:9/311: «أنها قالت: يا رسول الله ألا تكنيني فكل نسائك لها كنية؟ فقال: بلى إكتني بابنك عبد الله، فكانت تكنى أم عبد الله ».
وفسره بعضهم بأن النبي(ص) قصد ابن أختها عبدالله بن الزبير ! لكن لم يعهد أن امرأة من العرب تكنَّت بابن أختها !
أسئلة:
س1: هل تقبلون اتهام عائشة للنبي(ص) بأنه كان يفخذ ها وهي طفلة بنت ست سنين ؟!
س2: لو سلمنا جدلاً صحة ذلك، فهل رأيتم زوجة مؤمنة تتكلم عن زوجها وعلاقتهما الجنسية، كما تتكلم عائشة عنها وعن رسول الله(ص) ؟!
س3: على قول عائشة بأن النبي(ص) كان يلعب معها جنسياً وعمرها ست سنوات، فيجب أن يكون زواجها بها في مكة قبل وفاة خديجة(عليها السلام) ! وقبل هجرته بسنتين أو ثلاث لأن خديجة توفيت قبل هجرته بأقل من ذلك ؟!
س4: لماذا تردون الرواية الصحيحة بأن عمرعائشة عندما تزوجها النبي(ص) بضع عشرة سنة، وتصرون على أن عمرها كان ست سنوات أو تسع سنوات ؟!
س5: ماذا تفعلون بروايات عائشة المتناقضة والصحيحة عندكم في سنها عندما تزوجها النبي(ص) : ست سنوات، وسبع، وتسع وغير ذلك ؟!
المصدرSadكتاب:الف سؤال و إشكال للشيخ علي الكوراني)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتهمت عائشة النبي(ص) بأنه كان يستمتع بها وهي بنت ست سنين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البخاري ومسلم يزعمان أن النبي( صلى الله عليه وآله) وأبا بكر كانوا على يقين قبل نزول آية الإفك من زنا عائشة
» كان طلحة يأتيها فيجلس معها فنهاه النبي(ص) فأجابه طلحة بخشونة وجاهلية !ثم قال: لئن مات محمد لأتزوجن عائشة
»  ( عائشة ورضاعة الكبير )
» يا عائشة لا تكوني فاحشة
»  لماذا ضرب أبابكر إبنته عائشة ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الشيخ قاســـــــم العارضــــــــي :: المنبر ألأسلامــــــي :: منبر أهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: